على الرغم من إطلاقه دوليًا فقط في عام 2017 ، كان TikTok (جنبًا إلى جنب مع نظيره في السوق الصينية ، Douyin ) هو التطبيق السابع الأكثر تنزيلًا في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين . بالنسبة إلى رواد الأعمال والمسوقين ، هناك الكثير من إمكانات التسويق.
إذا كنت تتطلع إلى الاستفادة من قاعدة مستخدمي TikTok الهائلة في بناء جمهورك ، فإليك نظرة على استراتيجيات كبار المبدعين والمسوقين في منصة التواصل الاجتماعي.انقر هنا لبدء البيع عبر الإنترنت الآن
كيف تكسب المال على TikTok
- انضم إلى TikTok Creator Fund
- بيع السلع لمعجبيك
- ابدأ البث المباشر واجمع الهدايا الافتراضية
- شارك مع المؤثرين أو العلامات التجارية الأخرى في سوق TikTok Creator
- قم بإنشاء إعلانات داخل الخلاصة باستخدام مدير إعلانات TikTok
- مشاريع Crowdfund من خلال جمع التبرعات من المعجبين
- اجمع « نصائح » من جمهورك
- ابدأ باتريون واعرض اشتراكات المعجبين
لبدء جني الأموال على TikTok:
- يجب ألا يقل عمرك عن 18 عامًا
- يجب أن تكون مقيمًا في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو فرنسا أو ألمانيا أو إسبانيا أو إيطاليا.
- يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 10000 متابع
- يجب أن يكون لمقاطع الفيديو الخاصة بك 100000 مشاهدة فيديو في آخر 30 يومًا
- يجب أن يلتزم حسابك بإرشادات مجتمع TikTok وشروط الخدمة
يصبح تحديد كيفية تحقيق الدخل من مستخدمي TikTok أسهل بمجرد اكتساب فهم أعمق لجمهورك المستهدف . لا يوجد نهج واحد لتحقيق الدخل ، ولكن عادةً ما يحتفظ أصحاب الدخل المرتفع بعدد من تدفقات الدخل التكميلية. من المحتوى المدعوم إلى التسويق العضوي ، فإن الفرص مع TikTok لا حصر لها تقريبًا.
دعنا نتعرف على بعض الطرق الأكثر شيوعًا التي يكسب بها المستخدمون الأموال على TikTok.
1. انضم إلى TikTok Creator Fund
قد يفكر المستخدمون الذين قاموا بتكوين متابعين كبيرين في جني الأموال من خلال TikTok Creator Fund .
يمكن أن تختلف الإيرادات من Creator Fund من مستخدم لآخر ، ويتم احتسابها بناءً على عوامل مثل حجم جمهورك وجودة تفاعل المستخدم وتكرار منشورات TikTok.
يُعد Creator Fund فكرة رائعة إذا كنت قد أنشأت بالفعل ما يلي ، ولكن يمكن أن يكون حصريًا للغاية ، كما أن الدفع الثابت ليس مضمونًا دائمًا.
إذا كنت قد بدأت للتو ، فهناك العديد من الطرق الأخرى لاستثمار حسابك. وحتى إذا انضممت إلى Creator Fund ، فلا يزال من الجيد أن يكون لديك تدفقات إضافية من الإيرادات.
2. بيع السلع لمعجبيك
يعد بيع منتجاتك الخاصة على TikTok أمرًا رائعًا لتحقيق الدخل من أي نوع من المحتوى تقريبًا. يمكن لأي منشئ محتوى – سواء كان راقصًا أو مغنيًا أو كوميديًا – إنشاء سلع وبيعها للمعجبين الأكثر ولاءً.
ومع وجود مجموعة متنوعة من شركات الطباعة حسب الطلب ، هناك الكثير من البضائع للاختيار من بينها. يمكنك بيع قمصان أو حقائب حمل أو أكياس وسائد أو قبعات أو أكواب قهوة أو ملصقات أو دفاتر – أو أي مجموعة من المنتجات.
حتى أن بيع المنتجات المطبوعة عند الطلب له فوائد تتجاوز الإيرادات. يمنح امتلاك سلع ذات علامة تجارية لمعجبيك ارتباطًا شخصيًا أكثر بعملك ، وينشر كل متابع يرتدي سلعك الكلمة عن نشاطك التجاري.
احصل على الإلهام: Unxpectd
تم تصميم ماركة الملابس Unxpectd في الأصل كمشروع مدرسي من قبل ستة من كبار السن في المدرسة الثانوية. ولكن عندما انتقلت المجموعة إلى TikTok للترويج للملابس التي كانوا يصنعونها يدويًا في أقبية والديهم ، تغيرت حياتهم إلى الأبد.
تلقى حساب TikTok الخاص بـ Unxpectd أول إصابة فيروسية له في ديسمبر 2020 ، وفي غضون بضعة أشهر فقط ، ارتفع حجم ما يليه بشكل كبير. منذ التخرج ، انتقل الفريق إلى لوس أنجلوس ، حيث ما زالوا يقومون بصبغ وتطريز منتجاتهم الخاصة – عندما لا يقومون بإنشاء محتوى TikTok جديد .
ما يعمل مع حساب TikTok الخاص بـ Unxpectd هو أنه نادرًا ما يستخدم للترويج المباشر لمنتجاته. بدلاً من ذلك ، تدعو Unxpectd المتابعين للتعرف على مؤسسي العلامة التجارية على مستوى شخصي أكثر ، وإحضارهم في رحلة بناء علامتها التجارية.
3. ابدأ البث المباشر واجمع الهدايا الافتراضية
تعد Live Gifting واحدة من أكثر ميزات TikTok مفيدة للمبدعين الذين يتطلعون إلى تحقيق الدخل من المحتوى الخاص بهم من خلال البث المباشر.
تحتوي معظم الشبكات الاجتماعية على ميزة البث المباشر ، ولكن ما يجعل TikTok فريدًا هو أنه يسمح للمتابعين بإظهار تقديرهم في الوقت الفعلي من خلال إرسال هدايا افتراضية ، والتي يمكن استبدالها بالدفع.
فيما يلي بعض النصائح للمساعدة في تحقيق أقصى استفادة من البث المباشر على TikTok:
- اختر الوقت المناسب. سترغب في البث المباشر عندما يكون معظم متابعيك متصلين بالإنترنت. تحقق من رؤى الجمهور بالانتقال إلى إعدادات ملفك الشخصي وتحديد علامة التبويب Analytics لمعرفة متى يكون جمهورك أكثر نشاطًا.
- ابق على قيد الحياة لفترة أطول. لن يستمر كل مستخدم طوال مدة البث المباشر ، ولكن البقاء على الهواء لفترة أطول سيعطي المزيد من المستخدمين فرصة لتسجيل الدخول وإلقاء نظرة على البث الخاص بك.
- انشر أثناء البث المباشر. عندما تنشر مقطع فيديو قصيرًا أثناء البث المباشر ، فإن TikTok تطالب المستخدمين الذين يشاهدون الفيديو في البث الخاص بهم برابط للبث المباشر الخاص بك ، مما يساعد على زيادة جمهورك المباشر.
- استخدم علامات التجزئة في TikTok . كما هو الحال مع شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى ، يتصفح المستخدمون بشكل متكرر صفحات الهاشتاج بحثًا عن حسابات جديدة لمتابعتها. استخدم علامات التجزئة الخاصة بـ TikTok لزيادة مدى وصول مقاطع الفيديو الخاصة بك.
- اختبر اتصالك بالإنترنت والأجهزة الأخرى. لا تغفل الجوانب الفنية لبدء البث المباشر. تأكد من إمكانية استخدام اتصال الإنترنت والإضاءة ومعدات الصوت لفترات طويلة من الوقت.
- ابق آمنًا. تذكر أن TikTok يمنحك القدرة على تصفية التعليقات وكتم صوت المستخدمين وحظر المشاهدين. لا تخف من استخدام هذه الميزات مع المستخدمين الذين لا يساهمون في المحادثة بحسن نية. لا ينبغي لأحد أن يتحمل البلطجة أو المضايقة.
يُعد التفاعل مع المستخدمين في الوقت الفعلي أمرًا رائعًا لبناء علاقات قيمة مع معجبيك. تميل الجماهير التي لها صلة قوية بمنشئ المحتوى إلى تطوير مصلحة شخصية في نجاحها ، مما يعني أن البث المباشر يمكن أن يساعد في تعزيز تدفقات تحقيق الدخل الأخرى أيضًا.
احصل على الإلهام: Habits 365
تأسست Habits 365 من قبل الأخوين المراهقين Eli و Spencer Zied ، وهي شركة ملابس مقرها نيويورك تتمحور حول شعار مفاده أن النجاح يُبنى من خلال رعاية العادات الإيجابية – مع مؤسسي العلامة التجارية الشباب المتفائلين الذين يتصرفون كسفراء مثاليين لهذه الفلسفة.
يكمن نجاح Habits 365 في رغبة مؤسسيها في السماح للمستخدمين بالتعرف عليهم شخصيًا. إنهم يستفيدون بشكل متكرر من ميزة TikTok المباشرة ، وغالبًا ما ينشرون مقاطع فيديو قصيرة لأنفسهم يعملون على علامتهم التجارية في وقت متأخر من الليل ، مما ساعدهم على أن يصبحوا أحد أشهر حسابات TikTok في العالم.
4. قم بالشراكة مع المؤثرين أو العلامات التجارية الأخرى في سوق TikTok Creator
واحدة من أكثر الطرق ابتكارًا التي تسمح TikTok لمنشئيها بكسب المال هي من خلال Creator Marketplace .
يساعد Creator Marketplace في ربط العلامات التجارية المناسبة بالمؤثرين المناسبين ، مما يسهل الشراكات بطريقة سريعة وسهلة لكلا الطرفين. يجعل TikTok من السهل للغاية إنشاء محتوى برعاية قيمة.
يمكن للعلامات التجارية التي تتطلع إلى تشغيل حملة تسويقية تابعة أن تتصفح السوق وتنتقل بسرعة بين المحتوى الذي يصنعه المبدعون الذين يمكنهم التأكد من أنهم منفتحون على التعاون مع العلامات التجارية.
يعمل سوق المبدعين كوكالة مؤثرة ، مما يسمح لكلا الجانبين بالإشارة إلى رغبتهما في العمل مع بعضهما البعض ، مما يخفف من صعوبة التعامل مع المؤثرين التي قد يواجهها المسوقون مع التسويق المؤثر على منصات أخرى.
احصل على الإلهام: Peace Out Skincare
مثل العديد من الشركات الكبرى ، تم إنشاء العلامة التجارية للعناية بالبشرة Peace Out عندما واجه مؤسسها مشكلة لم يكن لديها حل حتى أنشأ واحدة.
بعد صراعه مع حب الشباب وفرط التصبغ ، من بين مشاكل جلدية أخرى ، بدأ Enrico Frezza البحث في عملية تطوير منتجات العناية بالبشرة وبناء علامته التجارية الخاصة لمنتجات العناية بالبشرة.
هل تريد أن تسمع المزيد حول كيفية شراكة Peace Out مع المؤثرين TikTok لتنمية علامتها التجارية؟ تحقق من مقابلتنا مع المؤسس Enrico Frezza على Shopify Masters بودكاست.
5. إنشاء إعلانات داخل الخلاصة باستخدام مدير إعلانات TikTok
لدى TikTok الكثير من فرص التسويق العضوي الرائعة ، ولكن إذا كنت ترغب في إنفاق القليل لتوسيع مدى وصول المحتوى الخاص بك ، فقد تفكر في إنشاء إعلانات داخل الخلاصة مع مدير إعلانات TikTok.
تظهر إعلانات TikTok في خلاصات « For you » الخاصة بالمستخدمين ويتم تشغيلها تلقائيًا مثل أي فيديو TikTok آخر. باستخدام الإعلانات المدفوعة ، يمكنك التأكد من وصول مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى الجماهير الأكثر اهتمامًا بمنتجاتك.
لكن أفضل جزء؟ يتكامل مدير الإعلانات في TikTok بسلاسة مع Shopify . هذا يعني أنه يمكنك إنشاء إعلانات TikTok ، واختيار جمهور مستهدف ، وتتبع أداء إعلانك – كل ذلك من متجر Shopify الخاص بك. يمكن أن يكون TikTok حقًا أحد أفضل أدوات التسويق عبر الإنترنت المتاحة لك.
احصل على الإلهام: Luxe Collective
Luxe Collective هو منفذ للأزياء الفاخرة ومقره في ليفربول يقدم سلعًا فاخرة مُحدثة ومُستعملة مسبقًا مقابل جزء بسيط من السعر الذي تجده في متاجر التجزئة الأخرى. كان ذلك على Instagram ، وليس TikTok ، حيث شهدت Luxe Collective في الأصل نجاحًا كبيرًا في زيادة جمهورها على وسائل التواصل الاجتماعي.
على مدى السنوات العديدة الماضية ، عززت Luxe Collective عددًا ضخمًا من متابعي TikTok ، حيث رأوا أنها تنمو إلى ما يقرب من ثلاثة أضعاف عدد متابعي العلامة التجارية على Instagram.
حساب TikTok الخاص بـ Luxe Collective مليء بنصائح الموضة والبرامج التعليمية وآخر الأخبار حول أكبر العلامات التجارية للأزياء الفاخرة. للسماح لشخصية جمهورها بإملاء محتواها ، تنشئ Luxe حسابًا على وسائل التواصل الاجتماعي يتضاعف كمصدر إخباري للجمهور المحدد الذي قد يكون مهتمًا بشراء منتجاتها.
6. مشاريع Crowdfund من خلال جمع التبرعات من المعجبين
التمويل الجماعي هو أحد أكثر طرق كسب المال التي يمكن لمنشئي المحتوى الوصول إليها. إنك تضع الكثير من الوقت والجهد في إنشاء محتوى لمعجبيك ، لذا فإن تقديم طريقة سهلة بدون ضغط عليهم لرد الجميل يعد أمرًا رائعًا لتأمين تدفق دخل منتظم.
يمكن أن يتخذ التمويل الجماعي عدة أشكال ، اعتمادًا على نوع التمويل الذي تبحث عنه. إذا كنت تبحث عن أموال لبدء مشروع معين ، فيمكنك حشد متابعيك من خلال تحديد هدف تمويلي واستضافة أحداث مباشرة لجمع التبرعات.
إذا كنت تبحث عن تمويل مشروع معين ، فإليك بعض مواقع التمويل الجماعي لاستكشافها:
- كيك ستارتر . Kickstarter هي منصة التمويل الجماعي الأكثر استخدامًا على الويب ، لذا فإن أكبر أصولها هي حجم المؤيدين والمعرفة بالعلامة التجارية.
- Indiegogo . إذا لم يكن لديك هدف تمويل محدد ، فقد تفضل Indiegogo ، التي تقدم هدفًا أكثر مرونة لجمع الأموال ، مما يتيح لك تلقي الأموال بعد الموعد النهائي.
- قابل للتمويل . يتيح التمويل للشركات الناشئة تقديم أسهم في مقابل التمويل ، مما يجعلها أداة رائعة للعثور على المستثمرين. في الوقت الحالي ، على الرغم من أن Fundable متاح فقط للمستخدمين في الولايات المتحدة.
- Crowdcube . تقدم Crowdcube للشركات التي تنجح في تحقيق أهدافها لجمع التبرعات مزايا حصرية من المنظمات الشريكة من خلال Crowdcube Funded Club .
- Crowdfunder . يتيح Crowdfunder للشركات زيادة رأس المال من خلال مستثمرين معتمدين ، مع شبكة تضم أكثر من 12000 من أصحاب رأس المال الاستثماري والمستثمرين الملاك للتواصل معهم.
- سبب عظيم . مع عدم وجود رسوم أو فترة انتظار للحصول على الموافقات قبل إطلاق حملتك ، تعد منصة Mighty Cause سهلة الاستخدام رائعة لإنشاء صفحة تمويل بسرعة لجمع التبرعات.
- استثمر البذور . يسمح SeedInvest للأشخاص العاديين الذين ليسوا مستثمرين معتمدين بالاستثمار في الشركات على مواقعهم. في SeedInvest ، داعموك هم مستثمرون ، وليسوا داعمين – لذلك يتم تقديم الأموال مقابل حقوق الملكية.
7. اجمع « نصائح » من جمهورك
إذا لم يكن لديك مشروع معين في الاعتبار ، أو لم تكن مستعدًا لتقديم الأسهم للمستثمرين ، فقد لا تكون منصات التمويل الجماعي هي الطريقة المثالية لاتخاذها. للحصول على طريقة سريعة وسهلة لقبول التبرعات ، ضع في اعتبارك استخدام منصة البقشيش.
منصات البقشيش هي خيار تمويل شخصي أكثر. إنهم يعملون تمامًا مثل جرة الإكرامية الواقعية. الخيار متاح للمعجبين ، لكنه ليس إلزاميًا ، ويمكنهم التبرع بأي مبلغ يحلو لهم في أي وقت يريدون.
إذا كان هذا يبدو أكثر جاذبية بالنسبة لك ، فإليك بعض منصات تقديم الإكراميات الرائعة لتقوم بإتمامها:
- Tipeee . لا يقدم Tipeee اشتراكات ، لكن قوته تكمن في بساطته. على Tipeee ، يمكن لمنشئي المحتوى إنشاء صفحة لمعجبيهم من أجل « إكرامية » أي مبلغ يريدونه ، وقتما يريدون.
- اشتري لي قهوة . تفخر Buy Me a Coffee بكونها مصممة للمبدعين وليس للشركات. مثل Tipeee ، قوتها هي بساطتها. يتم إرسال المتابعين إلى صفحة حيث يمكنهم شراء العديد من « القهوة » للمبدع كما يحلو لهم. « القهوة » ، في هذه الحالة ، هي مدفوعات بقيمة دولار واحد يتم تحويلها إلى منشئ المحتوى عبر PayPal أو الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
- كو فاي . تقدم Ko-fi النصائح والعضويات وطرق تقديم عمولات للمستخدمين للمحتوى المخصص ، مثل برنامج تعليمي مخصص أو دردشة فيديو.
8. ابدأ باتريون واعرض اشتراكات المعجبين
يعمل التمويل الجماعي مع المشاريع الكبيرة ، ويعد تقديم البقشيش أبسط طريقة لجمع الأموال بسرعة. ولكن ماذا لو كنت تتطلع إلى تأمين تدفق دخل سلبي أكثر انتظامًا؟ في هذه الحالة ، قد تفكر في استخدام نظام اشتراك قائم على المنشئ ، مثل Patreon .
تعمل نماذج الدخل القائمة على الاشتراك بشكل رائع لمنشئي المحتوى ، لأنه يمكنك الحفاظ على انخفاض تكاليف الاشتراك الفردي والتركيز على زيادة عدد المشتركين لديك.
يعد الاشتراك منخفض التكلفة ، على سبيل المثال ، دولارًا واحدًا في الشهر عملية بيع سهلة لمشجع واحد مخصص. إذا كان لديك الكثير من المعجبين المخلصين ، فإن هذه الدولارات تبدأ في الزيادة.
كان Patreon أول منصة كبيرة تم إنشاؤها للسماح للمبدعين والمؤثرين بجني الأرباح من خلال عضويات مدفوعة من أكثر معجبيهم ولاءً. على Patreon ، يمكنك إعداد مستويات عضوية تتيح لك تقديم محتوى حصري لأكبر الداعمين لك.
توجد بدائل (وعلى الأخص Ko-fi ، والتي تتضمن أيضًا ميزة البقشيش) ، لكن Patreon لديها فائدة إضافية تتمثل في الوعي بالعلامة التجارية ، والتي تضيف مستوى من الثقة من المؤيدين المحتملين.
إذا كنت تعتقد أن خدمة الاشتراك قد تكون أفضل طريقة لتحقيق الدخل من حساب TikTok الخاص بك ، فإليك بعض أفضل الممارسات التي يجب وضعها في الاعتبار:
- تحلى بالشفافية. يتضمن النجاح في Patreon بناء مستوى عالٍ من الثقة مع جمهورك ، لذا كن شفافًا بشأن المبلغ الذي تجنيه وكيف يتم إنفاق أموالك.
- اجذب معجبيك بالمكافآت. من المرجح أن يزيد الجمهور تبرعاتهم إذا حصلوا على شيء يستحق العناء. كافئ أكبر الداعمين لك بمزايا مغرية ، مثل المحتوى الحصري والبضائع المجانية.
- اشكر مؤيديك مباشرة. اجعل معجبيك يشعرون بالتقدير وسيزداد احتمال استمرارهم في دعم عملك. قم بالرد على التعليقات ، وقم بالإشارة إلى المستخدمين ، وامنح مؤيديك صيحات الفيديو كلما أمكن ذلك.
- قم بترقية ملف تعريف Patreon الخاص بك. لا يمكن للمعجبين التبرع إذا كانوا لا يعرفون أنك تقبل التبرعات. اربط بصفحة Patreon الخاصة بك من ملف تعريف TikTok الخاص بك واذكرها في مقاطع فيديو TikTok الخاصة بك ، خاصة إذا كنت قد حصلت مؤخرًا على الكثير من المتابعين الجدد.
- حافظ على انخفاض تكاليف الاشتراك. من الأسهل الحصول على دولار واحد من 50 متابعًا بدلاً من الحصول على 50 دولارًا من واحد. حافظ على تكاليف اشتراكك منخفضة وركز على زيادة عدد المشتركين لديك.
- إنشاء محتوى جديد باستمرار. يكون لدى جمهور الدفع توقعات أعلى عندما يتعلق الأمر بعدد المرات التي تصدر فيها محتوى جديدًا. احتفظ بتقويم المحتوى واطلق محتوى جديدًا بانتظام.
من الذي يحقق أكبر قدر من المال على TikTok؟
وفقًا لـ Hopper HQ ، إليك أعلى ربح على TikTok في عام 2022:
- Charli D’Amelio ، 105،770 دولارًا لكل منشور (147.6 مليون متابع)
- Khabane Lame ، 92،270 دولارًا لكل منشور (150.2 مليون متابع)
- بيلا بوارك ، 66،829 دولارًا لكل منشور (91.1 مليون متابع)
- Addison Rae ، 65194 دولارًا لكل منشور (88.7 مليون متابع)
- ويل سميث ، 53741 دولارًا لكل منشور (72.1 مليون متابع)
حقق كل من هؤلاء المستخدمين أكثر من مليون دولار في 12 شهرًا – ولكن كيف فعلوا ذلك؟ لنستعرض بعض الطرق التي يربح بها المستخدمون الأعلى ربحًا على TikTok.
هل تدفع مقابل تحميل مقاطع الفيديو على TikTok؟
لا تدفع TikTok للمبدعين مباشرةً مقابل إنتاج مقاطع الفيديو وتحميلها. تقدم TikTok التمويل للمبدعين في شكل TikTok Creator Fund (المزيد عن ذلك أعلاه). ومع ذلك ، يختلف الدفع بناءً على عوامل مثل عدد مشاهدات الفيديو ، ومعدلات المشاركة ، ومصداقية المستخدمين الذين يتفاعلون مع المنشور.
في بعض الحالات ، قد تدفع العلامات التجارية مؤثرًا صغيرًا شهيرًا لإنشاء مقاطع فيديو ، لكن مستخدمي TikTok الأعلى أجراً عادةً ما يستثمرون حساباتهم من خلال تدفقات دخل متعددة.
توفر تدفقات الدخل المتعددة أمانًا أكبر ، لكن جمهورك هو العامل الأكبر عند تحديد كيفية جني أموال حقيقية على TikTok.
فهم جمهورك
على TikTok ، من المرجح أن يميل جمهورك إلى سن أصغر . غالبية المستخدمين (62٪) تقل أعمارهم عن 30 عامًا ، و 32.5٪ من المستخدمين النشطين تقل أعمارهم عن 20 عامًا. يعتقد الكثير من الناس أن شعبية TikTok مع Gen Z هي السمة المميزة لها ، ولكن هذا قد يتغير بسرعة.
تُظهر الاستطلاعات الأخيرة من مجلة Fortune أن عددًا متزايدًا من جيل الألفية ينضمون إلى المنصة ، وتميل الشبكات الاجتماعية إلى أن تكون أكثر شيوعًا بين المراهقين في بدايتها – لذا فإن البدء في تقديم الطعام لمستخدمي TikTok الأكبر سنًا يمكن أن يمنحك ميزة كبيرة في غضون بضع سنوات .
يختلف محتوى TikTok على نطاق واسع. ما يصلح لجمهور واحد قد لا يصلح للآخرين. يجب أن يوجه نوع المحتوى الذي تنشره اهتمامات جمهورك ، ولكن هناك بعض الميزات الشائعة لمحتوى TikTok والتي من المحتمل أن تكون قاعدة المستخدمين الخاصة بها أكثر تقبلاً:
- أصالة. قد تتنوع مواهب TikTokers الأكثر شهرة – من الراقصين إلى الكوميديين إلى الفلاسفة – ولكن ما يجمعهم جميعًا هو رغبتهم في أن يكونوا ذواتهم الأصيلة.
- إشراك الجمهور. يقدم TikTok الكثير من الطرق الفريدة للتفاعل مع جمهورك – مثل ميزة الأسئلة والأجوبة و Duet وردود الفيديو على التعليقات . يتوقع مستخدمو TikTok لمسة « شخصية » أكثر ، لذا استخدم هذه الميزات بشكل متكرر.
- كثرة النشر. سيبقيك التدفق المتسق للمحتوى في طليعة أذهان متابعيك ، ويضيف قيمة إلى المحتوى الخاص بك في عيون خوارزمية TikTok ، ويمنحك المزيد من الفرص للانتشار الفيروسي وتوسيع نطاق جمهورك.
لا يوجد نهج واحد يناسب الجميع في TikTok ، ولكن امتلاك فهم قوي لجمهورك سيضعك في وضع أفضل للعثور على أفضل الطرق لتحقيق الدخل من المتابعين.
كيف « تبيع » دون إزعاج جمهورك
الجزء الصعب من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لبيع المنتجات هو عدم المبالغة في كمية المواد الترويجية. يتفهم معجبوك أنك بحاجة إلى تمويل لمواصلة إنشاء المحتوى الذي يحبونه ، ولكن لا أحد يريد متابعة حساب يشعر وكأنه يعلن باستمرار.
هذا صحيح بشكل خاص مع TikTok ، نظرًا لأن النظام الأساسي نفسه موجه جدًا نحو تكوين اتصالات شخصية مع جمهورك.
يقدر المستخدمون المحتوى الجيد ، لذلك قد يساعد في اتباع نهج « المحتوى أولاً ». بدلاً من البدء بعرض المبيعات الخاص بك وبناء المحتوى حوله ، قم بإنشاء المحتوى أولاً واتركه يلهم أفضل الطرق لاستثمار حسابك.
احصل على الإلهام: مشاريع مشمسة جزئيًا
جزئيًا Sunny Projects هو موزع نباتات عبر الإنترنت يشحن مساحات خضراء مذهلة في كاليفورنيا عبر البلاد. بدأت المؤسس سونيا ديترينيداد العمل كإلهاء عن ضغوط وظيفتها اليومية كمتخصصة في الرهن العقاري.
عندما تركت وظيفتها وقررت العمل في مشروعها الصغير بدوام كامل ، بدأت في التفكير في طرق لجذب حركة المرور إلى متجرها. وذلك عندما تحولت Sonja إلى TikTok .
لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى يقع جمهور TikTok في حب شخصيتها الآسرة. نهج Sonja الذي لا معنى له في البستنة هو مجرد نوع من المحتوى الأصيل الذي يتردد صداه تمامًا مع جماهير TikTok.
ما يجعل استخدام Sonja لـ TikTok لأعمالها ناجحًا للغاية هو أنها تركز على إنشاء محتوى تعرف أن مشاهديها يستمتعون به. تغطي Sonja الموضوعات المتعلقة بالبستنة ، حيث تجذب بشكل فعال انتباه النوع الدقيق من المتابعين الذين يمكن تحويلهم إلى عميل.
انضم إلى اقتصاد منشئ TikTok
نادرًا ما يكون المبدعون مدفوعين باحتمالية جني الأموال. المبدعون فنانين – وعلى هذا النحو ، فإن وفائهم في الإبداع لا يأتي من الأموال التي يجنونها ولكن من الإبداع نفسه.
لكن أن تكون منشئًا في عام 2022 يعني أكثر بكثير مما كانت عليه من قبل. لم يعد المبدعون مجرد فنانين. إنهم فنانون ورجال أعمال ومسوقون ومندوبو مبيعات ومحاسبون ومؤسسون ومديرون تنفيذيون – وكل شيء بينهما.
في اقتصاد المبدعين ، النجوم هم من صنع أنفسهم – فواصلهم الكبيرة لا تولد من دفاتر جيوب حراس البوابة الأثرياء ولكن من إبداعهم وشغفهم ورغبتهم في بناء شيء فريد.
الوقت هو المال – وكسب المزيد من المال من فنك يمنحك المزيد من الوقت لإنشاء الفن. إذا لم يكن المال نفسه مجزيًا بما يكفي ، فسيكون الوقت الإضافي الذي تشتريه.
Je suis intéressé à gagner de l’argent avec cette application
أنا مهتم من أجل ربح المال من هذا التطبيق منذ زمان وأنا أتابع هذا الطبيق